لماذا نختار ايران للعلاج و التجميل

لطالما كانت إيران واحدة من أهم المراكز لظهور المعرفة الطبية ، لذلك من بين كليات الطب التقليدية في العالم ، لم يكن أي منها شاملاً وكاملاً مثل كليات الطب التقليدية الإيرانية. يوجد في إيران مستشفيات ومراكز طبية عالية الجودة وأطباء وموظفون ذوو خبرة ومدربون يتمتعون بسمعة عالية في المنطقة. يوجد في إيران حوالي 190 مستشفى مرخصة للعمل في مجال الخدمات الصحية الدولية وتقديم خدمات طبية عالية الجودة. تضم منظمة النظام الطبي الإيراني حوالي 200000 طبيب نشط خضعوا لتدريب طبي مكثف وطويل الأمد وبدأوا العمل كأطباء بعد الانتهاء من الدورات المساعدة الأخرى. مما لا شك فيه أن هناك منافسة أقل في المنطقة والعالم بهذه القدرات والمزايا. لقد تسبب في خضوع العديد من المرضى من الدول المجاورة لإجراءات وعلاجات طبية مثل التلقيح الاصطناعي وطب الأسنان وجراحة التجميل وزرع الأعضاء وطب العيون والطب الباطني والقلب والأوعية الدموية (حتى جراحة القلب المفتوح) والأورام والأعمدة العمود الفقري والأعصاب وجراحة الأعصاب والفحص الشامل و…. يسافرون إلى إيران بتكلفة أقل بكثير من تكلفة وطنهم. إيران هي واحدة من الدول القليلة التي لديها أفضل المستشفيات ومراكز الخدمات الطبية والمرافق الطبية عالية الجودة التي تتفوق في المنطقة والعالم. على الرغم من أنه في مجال التسويق والإعلان ، فإن قدراته وإمكانياته في هذا المجال لم تكن قادرة على تقديم نفسها للعالم كما ينبغي ، وربما ، مع ذلك ، لديها رؤية وسياسة واضحة لتعزيز وتطوير هذا القطاع في المستقبل.

بالإضافة إلى هذه القضايا ، فإن إيران دولة ذات تنوع كبير في كل جانب. التنوع المناخي (تُعرف الدولة بأرض الفصول الأربعة) ، وتنوع مناطق الجذب الطبيعية ، وتنوع المعالم التاريخية والثقافية ، وتنوع الأعراق والمجتمعات المختلفة ، والأرض ذات المساحة الجغرافية الكبيرة ، والتي يمكن أن تشهد 4 مواسم في وقت واحد في هذا البلد. بسبب هذا التنوع العالي ، فهي مشهورة جدًا في العالم. تتمتع إيران أيضًا بخلفية تاريخية وثقافية طويلة وعميقة وهي إحدى المناطق الثلاث التي انبثقت منها الحضارة الإنسانية .. على عكس المفاهيم الخاطئة وأنشطة بعض وسائل الإعلام التي تحاول خلق صورة غير آمنة لإيران وإيران. إنهم خائفون ، ولديهم بلد آمن وصحي للغاية وشعب طيب للغاية ومضياف. وكأن تجربة السياحة والسفر للأشخاص الذين سافروا إلى هذه الوجهة تقول كل شيء.

تكلفة خدمات السياحة في إيران؟
إن معرفة تكاليف العلاج في إيران هو مجرد جزء واحد من أحجية السفر للسياحة العلاجية إلى الخارج. فقط عند حل هذا اللغز ، ستدرك مدى جاذبية وتنافسية إيران في مجال السفر الطبي مقارنة بالدول الأخرى.

من أجل تحديد التكلفة الدقيقة للسياحة العلاجية ، يجب الإشارة إلى التكاليف الإضافية الأخرى مثل الرحلة من بلد المنشأ إلى إيران ، والإقامة ، والتكاليف غير المتوقعة ، وتكاليف الترجمة ، ونفقات السفر إلى الوجهة. و … كان لديه فهم ومقارنة صحيحان لهذه المسألة. نادرا ما تعلن المستشفيات الإيرانية عن تكاليف علاجها. لكن في إيران ، تحدد الحكومة تكاليف العلاج والإجراءات الطبية في شكل كتاب عن القيم النسبية للإجراءات الطبية. ومع ذلك ، نظرًا للقيمة المنخفضة جدًا للعملة الإيرانية مقابل الدولار الأمريكي والظروف الخاصة والخدمات الإضافية الأخرى للمرضى الدوليين ، فإن هذه التكاليف الثابتة منخفضة جدًا لدرجة أنها لا تغطي تكاليف المستشفى. لذلك ، فإن تكاليف الإجراءات الطبية في إيران للمرضى الدوليين هي ضعف التكلفة الثابتة على الأكثر ، وهي أقل بكثير من المنافسين الآخرين والأسواق المستهدفة ، والتي نناقشها بالتفصيل أدناه. 

بالطبع ، من الضروري معرفة ما إذا كانت المستشفيات الخاصة في إيران قد أعلنت بالفعل عن تكاليفها على موقعها الرسمي على الإنترنت ويراها المريض أو الشركة الميسرة وتقارنها بالمراكز والمستشفيات الأخرى وتقرر توقيع عقد طبي مع المستشفى وشراء الخدمات. المسألة القانونية لا تهم المستشفيات والمراكز الطبية ، حتى لو كانت تفرض على المريض أكثر من الأسعار المقررة في إيران.

والآن تبلغ تكلفة العلاج في إيران ، حتى لو تضاعفت ، 40٪ مقارنة بدول أوروبا الغربية ، و 65٪ مقارنة بالولايات المتحدة ، وبين 20٪ و 30٪ مقارنة بدول الجوار مثل العراق وأذربيجان وعمان وأفغانستان. إنه أقل من العلاجات المماثلة في تلك البلدان. من ناحية أخرى ، بسبب انخفاض قيمة الريال الإيراني ، أصبح السفر والتسوق لشراء الطعام في إيران ميسور التكلفة للغاية بالنسبة للسياح. إذا أردنا الخوض في تفاصيل حزمة السفر للسياحة الصحية لخدمة معينة مثل تجميل الأنف في إيران لدولة مثل إنجلترا ، فسوف نلاحظ فرقًا كبيرًا في التكاليف:

تتراوح تكلفة جراحة الأنف في طهران ، على افتراض تضاعفها ، ما بين 1000 دولار و 1800 دولار ، حسب المستشفى والطبيب المعالج.
في إيران ، تتراوح تكلفة الإقامة في فندق 4 نجوم بين 30 دولارًا و 35 دولارًا في الليلة.
يبلغ متوسط ​​سعر السفر الجوي بين طهران ولندن أو ذهابًا وإيابًا 410 دولارات ،
تتراوح رسوم التأشيرة بين 50 دولارًا و 70 دولارًا
يتراوح متوسط ​​المترجم الشخصي بين 250 و 400 دولار أمريكي لحزمة السفر لمدة 4 أيام.
ترجمة التقارير الطبية بين 5 دولارات و 10 دولارات للصفحة ،
الوجبة في مطعم فاخر بطهران 16 دولار ،
تبلغ تكلفة سيارة الأجرة 2.7 دولار في المتوسط ​​لكل عملية نقل ، على سبيل المثال النقل من مطار طهران الدولي إلى مستشفى عرفان الخاص.

هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على حزمة تجميل الأنف من لندن إلى طهران ، فستتكلف جولة لمدة 4 أيام في مستشفى خاص بين 1850 و 2200 دولار. وهو أقل بكثير مما هو عليه في دول مثل تركيا والهند والمملكة المتحدة نفسها. بالإضافة إلى ذلك ، يمتلك الأطباء والمستشفيات المتمرسون مرافق وخدمات عالية الجودة وخاصة للمرضى الدوليين.

سؤال مهم آخر هو ما إذا كان المريض بحاجة إلى المتابعة في المستشفى أو مع أخصائي معين. بصفتك سائحًا طبيًا ، من المهم أن تأخذ في الاعتبار التكاليف إذا كانت لديك نفقات لهذه المشكلة ، أو إذا كان عليك العودة إلى إيران عدة مرات أو كان عليك البقاء في إيران لفترة من الوقت. والتي ، بالطبع ، لن تكون عالية في إيران.

ما المدن أو المستشفيات في إيران المناسبة لتلقي الخدمات الصحية الدولية؟


يعتمد اختيار مدينة أو مستشفى في إيران للعلاج على حالة المريض واحتياجاته العلاجية واهتماماته. إذا كنت بحاجة إلى نصيحة أو مساعدة ، فيمكن أن يساعدك موقعنا في اختيار المستشفى المناسب لاحتياجاتك العلاجية ومستوى التكلفة. تقدم صفحة جمعية أندية المستشفيات تفاصيل وقائمة بأفضل المستشفيات العاملة في مجال المرضى الدوليين ، وجميعها حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة الإيرانية للعمل في مجال السياحة الصحية.

التأمين للمرضى الدوليين في إيران؟
لا يوجد لدى أي من المستشفيات الخاصة الإيرانية تقريبًا عقود مع شركات تأمين دولية.

وضع المدفوعات المالية في إيران؟
تواجه إيران صعوبات فيما يتعلق بالمدفوعات الدولية واستخدام بطاقات الائتمان بسبب مشاكلها مع العقوبات الأمريكية. لاحظ أنه عندما تقرر السفر إلى إيران ، تأكد مقدمًا مع مركز الخدمة أو المستشفى أو الميسر من آلية الدفع. احمل أكبر قدر ممكن من النقود وفقًا لتفاصيل باقة السفر الخاصة بك. بالطبع ، من المهم معرفة أن معظم المستشفيات والشركات العاملة في هذا المجال في البلدان الأخرى يمكنها تلقي وتحويل الأموال.

کیف تحصل علی التأشيرة الطبية في إيران؟
للحصول على تأشيرة طبية إلى إيران ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا النوع من التأشيرة عن طريق زيارة الموقع http://e_visa.mfa.ir/en/visa-arrival/ بعد تلقي تأكيد من مركز علاجي أو طبي ذي سمعة طيبة. يتراوح متوسط ​​تكلفة تأشيرة العلاج بين 60 دولارًا و 80 دولارًا. والتي تختلف حسب بلد المنشأ. النقطة المهمة هي أنه من أجل الحصول على تأشيرة من النوع T ، يجب أن يكون جواز سفر المريض صالحًا لمدة 6 أشهر على الأقل من وقت مغادرته لبلده. يمكن للمرضى الدوليين الاتصال بنا للحصول على المشورة.

كيف هو المناخ في إيران؟


يتسم مؤشر مناخ السياحة في إيران بتنوع كبير خلال العام. يوضح المؤشر المستخدم أنه في أشهر الشتاء ، تتمتع المناطق الجنوبية من البلاد ، مثل وجهات مثل كيش وشيراز والأهواز ، بظروف مناخية سياحية ممتازة ، والتي تتراجع إلى حد ما في المناطق الشمالية ، خاصة في طهران. ليس مثير للإعجاب. في أشهر الربيع ، يتمتع النصف الشمالي من البلاد بظروف سياحية مواتية. خلال أشهر الصيف ، باستثناء المناطق الشمالية الغربية والشمالية الشرقية ، والتي هي في حالة مواتية ، تسود ظروف غير مواتية نسبيًا في جميع أنحاء البلاد. بالطبع ، يمكن حل هذه الشروط لأولئك السياح الطبيين الذين لا يهتمون ببرامج السياحة الجانبية في إيران (مثل جولات المغامرات أو جولات الطبيعة) ويقيمون في الغالب في مستشفى أو فندق ، وهذه المراكز بها أنظمة تبريد و إنها مجهزة بتكييف لا يدعو للقلق. خلال أشهر الخريف ، يتحول المناخ السياحي الملائم إلى النصف الجنوبي ، على الرغم من أن الساحل الشمالي للبلاد في حالة جيدة في وقت سابق من هذا الموسم.

ما هو وضع البريد الإلكتروني والإنترنت في إيران؟
يتوفر البريد الإلكتروني والإنترنت على نطاق واسع في المستشفيات والفنادق والمطاعم في جميع مدن إيران تقريبًا.

ما هي جودة المستشفيات الإيرانية؟


إن جودة المستشفيات الخاصة في إيران على مستوى عالٍ ، فمعظم أولئك الذين لديهم رخصة IPD أو قسم المرضى الدولي لديهم معايير الجودة العالمية اللازمة لخدمة المرضى. من النقاط المهمة والمميزة حول المستشفيات الخاصة في إيران أن هذه المستشفيات لديها قسم منفصل لخدمة المرضى الدوليين للمرضى الأجانب كضيوف بطريقة خاصة وفي غرف مجهزة بموظفين ذوي خبرة ، لديهم مهارات الاتصال بين الثقافات ،  يتكلمون بطلاقة في اللغة الإنجليزية وغالبًا ما تكون العربية والروسية ، مع شهادات صالحة 

ما هي المعلومات التشغيلية الأخرى المطلوبة قبل  اللاهاب للعلاج في إيران؟
في طريقك إلى إيران والبقاء في إيران ، قد تواجه ثقافات وأعراق وديانات مختلفة ، مما قد يجعل رحلتك أكثر جاذبية وليست مدعاة للقلق.
قبل أن تبدأ رحلتك إلى إيران ، ربما تكون قد سمعت دعاية إعلامية سلبية كاذبة عن إيران ، والتي هي في الغالب من أصل سياسي من بعض البلدان ، والتي لا تتماشى على الإطلاق مع حقائق إيران ، وكذلك مقارنة التجارب قبلها وبعدها. إن سفر السياح والمرضى الدوليين الآخرين دليل على ذلك.
من المستحسن أن يكون لديك نسخة من وثائق السفر الخاصة بك مثل التأشيرة وجواز السفر وما إلى ذلك ولا تحمل معك المستندات الأصلية.
السفر إلى إيران ، مقارنة بمعظم البلدان الأخرى ، يجلب أيضًا الصحة الإلزامية لبعض الأشخاص لأنهم مضطرون إلى عدم تناول الكحول أثناء تواجدهم في البلاد.

لمزيد من المعلومات ، يمكنك أيضًا الاتصال بنا مباشرة على هذه الارقام : 

989156620477+

أضف تعليق